إثراء الجهود البحثية ذات الصلة بواقع ومستقبل الإعلام والاتصال في ظل ثورة الذّكاء الاصطناعي.
تحليل واقع ومستقبل الإعلام والاتصال وتحديّاته في ظل ثورة الذّكاء الاصطناعي من زوايا فلسفية، ومنهجية، وتطبيقية عملية.
1- تحليل الأطر الفلسفيّة والمفاهيميّة ذات الصّلة بالذّكاء الاصطناعي في حقل علوم الاتّصال والإعلام ومناقشتها. 2- استعراض التّجارب العربية والدولية المتعلقة بتطبيقات الذكاء الاصطناعي في الصناعة الإعلامية ودراستها. 3- كشف تحديّات الممارسة الإعلاميّة في ظل الإشكاليات الأخلاقيّة والقانونية لاستخدام الذّكاء الاصطناعي وتحليلها.4- مراجعة برامج التّعليم والتّدريب الإعلامي في ظلّ الذّكاء الاصطناعي وتحليلها. 5- استشراف مستقبل الصّناعة الإعلاميّة في ظلّ الذكاء الاصطناعي.