محاور المؤتمر
المحور الأول: الأطر الفلسفيّة والمفاهيميّة في استخدامات الذّكاء الاصطناعي في الاتّصال والإعلام.
- الأطر الفلسفية والنظرية في علاقة الإنسان بالتقانة وتطوراتها المتسارعة
- الأطر المفاهيمية للذكاء الاصطناعي في بحوث الاتصال والإعلام
المحور الثاني: تجارب تطبيق الذّكاء الاصطناعي في صناعات الاتصال والإعلام عربيّا ودوليا.
- الذّكاء الاصطناعي والصناعات الإعلامية في مجالات الصحافة والاتصال المرئي والمسموع والإعلان.
- الذكاء الاصطناعي وتعزيز الاتصال الاستراتيجي للمنظمات.
المحور الثالث: إشكاليات وتحديّات الاتصال والإعلام في ظل الذّكاء الاصطناعي.
- مسألة الخصوصيّة وحماية البيانات.
- تداعيات الذّكاء الاصطناعي على سوق العمل في مجال الإعلام والاتصال الاستراتيجي والإعلان.
المحور الرابع: برامج التّعليم والتّدريب الإعلامي في حقل الاتّصال والإعلام في ظل تطبيقات الذّكاء الاصطناعي.
- التّعليم الإعلامي في ظل الذّكاء الاصطناعي: التّجارب والتّحديات.
- الدّراية الإعلاميّة والمعلوماتية ودورها في مواجهة الإشكاليات الأخلاقيّة للذّكاء الاصطناعي في مجال الإعلام.
المحور الخامس: مستقبل الصّناعة الإعلامية في ظل ثورة الذّكاء الاصطناعي.
- تأثير الذّكاء الاصطناعي في إنتاج الأخبار وتوزيعها واستهلاكها.
- التطبيقات الإعلامية المتوقعة من وجهة نظر الإعلاميين وصناع المحتوى.