X

banner

 

محاور المؤتمر

 

المحور الأول: الأطر الفلسفيّة والمفاهيميّة في استخدامات الذّكاء الاصطناعي في الاتّصال والإعلام.

  •   الأطر الفلسفية والنظرية في علاقة الإنسان بالتقانة وتطوراتها المتسارعة
  •  الأطر المفاهيمية للذكاء الاصطناعي في بحوث الاتصال والإعلام

المحور الثاني: تجارب تطبيق الذّكاء الاصطناعي في صناعات الاتصال والإعلام عربيّا ودوليا.

  •  الذّكاء الاصطناعي والصناعات الإعلامية في مجالات الصحافة والاتصال المرئي والمسموع والإعلان.
  •  الذكاء الاصطناعي وتعزيز الاتصال الاستراتيجي للمنظمات.

المحور الثالث: إشكاليات وتحديّات الاتصال والإعلام في ظل الذّكاء الاصطناعي.

  • مسألة الخصوصيّة وحماية البيانات.
  •  تداعيات الذّكاء الاصطناعي على سوق العمل في مجال الإعلام والاتصال الاستراتيجي والإعلان.

المحور الرابع: برامج التّعليم والتّدريب الإعلامي في حقل الاتّصال والإعلام في ظل تطبيقات الذّكاء الاصطناعي.

  •  التّعليم الإعلامي في ظل الذّكاء الاصطناعي: التّجارب والتّحديات.
  • الدّراية الإعلاميّة والمعلوماتية ودورها في مواجهة الإشكاليات الأخلاقيّة للذّكاء الاصطناعي في مجال الإعلام.

المحور الخامس: مستقبل الصّناعة الإعلامية في ظل ثورة الذّكاء الاصطناعي.

  • تأثير الذّكاء الاصطناعي في إنتاج الأخبار وتوزيعها واستهلاكها.
  •    التطبيقات الإعلامية المتوقعة من وجهة نظر الإعلاميين وصناع المحتوى.